اول صدورلجريدة 2000 سنة 1989 بالدار البيضاء لمؤسسها الصحفي بوشعيب عوازي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الزميل الإذاعي محمد بنطيب يتوج فائزا بالجائزة الوطنية الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 10/07/2007

مُساهمةموضوع: الزميل الإذاعي محمد بنطيب يتوج فائزا بالجائزة الوطنية الكبرى   الأربعاء سبتمبر 29, 2010 5:29 pm

الزميل الإذاعي محمد بنطيب يتوج فائزا بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة
أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ، مساء الجمعة 13 نونبر بالرباط ، فوز برنامج "تحت المجهر: المخدرات القوية" من إذاعة طنجة بالجائزة الكبرى للصحافة الوطنية في صنف الإذاعة .البرنامج من إعداد الزميل الإذاعي محمد بن الطيب ، تنسيق أسماء العسري وإخراج وديع بن رحمون.
فهنيئا للزميل محمد بنطيب و لأسرة إذاعة طنجة بهذا التتويج الجديد الذي ينضاف إلى رزمانة الجوائز الوطنية و الدولية التي حصدتها إذاعة طنجة على مدى سنوات من العطاء و الإخلاص في العمل .
و قد أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة عن أسماء الصحافيين الفائزين بجائزة الدورة السابعة المنظمة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ، في أصناف التلفزة والإذاعة والوكالة والصحافة المكتوبة والإلكترونية، بالإضافة إلى الجائزة التكريمية والجائزة التقديرية الخاصة بالصحافة المعتمدة بالمغرب .
قد و ترأس هذا الحفل الذي نظم بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط ، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد خالد الناصري ، وحضره على الخصوص وزير الثقافة السيد بنسالم حميش وكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة لطيفة أخرباش والسيد فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
وهكذا منحت الجائزة في صنف "التلفزة"، مناصفة لكل من الصحافي محمد الضو السراج من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية عن برنامج حواري وتوثيقي بعنوان "الشاهد" في حلقة مع محمد بنسعيد آيت يدر، والصحافي حسن بنرابح من القناة الثانية "دوزيم" عن البرنامج الاستطلاعي "الوجه الآخر" في حلقة بعنوان "المولدة التقليدية".
وتوجت جائزة "الصحافة المكتوبة والإلكترونية" مناصفة كلا من الصحافية خديجة عليموسى من جريدة "المساء" عن ملف أسبوعي حول "الحدود المغربية الجزائرية" بعنوان "مغاربة وجزائريون يخاطرون لصلة الرحم"، والصحافي أمين الربوب من جريدة " ليكونوميست" عن استطلاع بعنوان (فواياج أو كور دو لا فالي دي بوم) "سفر في قلب وادي التفاح".
وعادت جائزة "الوكالة" للصحافي نزار الفراوي من وكالة المغرب العربي للأنباء، بجائزة أفضل عمل صحافي في صنف الوكالة عن تقرير أدبي بعنوان "درويش مغربي الهوى.. قصة افتتان متبادل".
ومنحت الجائزة التكريمية مناصفة للصحافيين محمد سلهامي ومحمد بنددوش، فيما توجت الجائزة التقديرية للصحافة المعتمدة بالمغرب الصحافي والكاتب الراحل عبد الفتاح الفاكهاني الذي عمل مراسلا لوكالة الأنباء الفرنسية بالمغرب.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد قرر إحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في 15 نونبر من سنة 2002، بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، سعيا من جلالته إلى تكريم الصحافيات والصحافيين المغاربة وتكريس قيم التباري الإيجابي المبني على روح الكفاءة المهنية والإبداع في الحقل الإعلامي الوطني. [b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aouazi.keuf.net
 
الزميل الإذاعي محمد بنطيب يتوج فائزا بالجائزة الوطنية الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Journal 2000 . Redacteur en chef : AOUAZI BOUCHAIB - E-mail: Prost_ya@hotmail.com :  :: الساحة الصحفية :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: